MaZzikaHits139

A Dream BecaMe True
 
HomeHome  PortalPortal  CalendarCalendar  FAQFAQ  SearchSearch  RegisterRegister  MemberlistMemberlist  UsergroupsUsergroups  FaceBook GroupFaceBook Group  Log in  

Share | 
 

 يجب حل عقدة تواصل الغرب مع العالم العربي والاسلامي

Go down 
AuthorMessage
miro_love
MaZzikawy 3La TaRee2 El ShOhRaA
MaZzikawy 3La TaRee2 El ShOhRaA
avatar

Male
عدد الرسائل : 500
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 2008-06-06

PostSubject: يجب حل عقدة تواصل الغرب مع العالم العربي والاسلامي   Mon Jul 07, 2008 6:22 pm

المركزية - تساءل رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط "كيف يمكن لدول تحترم حقوق الانسان ان تتفاعل مع دول تحتجز في سجونها نحو ستة آلاف معتقل سياسي كالنظام السوري". واعتبر ان الخطوات الضرورية لتصحيح اسلوب تعامل الغرب مع الشرق "حل عقدة التواصل مع العالم العربي والاسلامي، وحل عقدة الاضطهاد الصهيوني التي مورست تحت شعارها كل اشكال الضغط على العرب".
كلام جنبلاط جاء في موقفه الاسبوعي لجريدة "الانباء" الصادرة عن الحزب التقدمي الاشتراكي ينشر غدا مما جاء فيه:
"ما الفرق بين سجن صيدنايا وسجن غوانتانمو والسجون الاسرائيلية حيث يمارس القهر بحق المعتقلين السياسيين الذين يجاهرون برأيهم ويرفضون الخضوع للاحتلال أو للذل أو للديكتاتورية؟ كلها تؤدي إلى نفس الهدف: قمع الحريات والتوقيف بسبب الرأي وممارسة أشكال مختلفة من التعذيب.
فأين بعض الغرب الذي يهرول لاعادة التطبيع مع النظام السوري الذي ضرب ويضرب عرض الحائط كل المواثيق الدولية وحقوق الانسان سواء في التسلط والقمع والديكتاتورية والهيمنة داخل سوريا أم في تقويض الاستقلال والاستقرار في لبنان من خلال جملة من السلوكيات التي أقل ما يقال فيها أنها تدخل سافر بالشؤون الداخلية اللبنانية؟
وعلى مشارف إنعقاد قمة الاتحاد من أجل المتوسط، لا بد من إعادة طرح التساؤل حول سبل نجاح هذا المسار في ظل التفاوت الكبير بين المفاهيم الديموقراطية الراقية المطبقة في الغرب، وبين ما هو حاصل في بعض العالم العربي والاسلامي من تسلط وهيمنة وديكتاتورية؟ وكيف يمكن لدول تحترم حقوق الانسان بالكامل أن تتفاعل مع دول تحتجز في سجونها نحو ستة الآف معتقل سياسي كالنظام السوري إلا إذا كان الغرب يعتبر أن العالم العربي والاسلامي ليس بحاجة إلى الحريات وينظر بعنصرية إلى الشعوب العربية التي تقبع تحت نير الديكتاتوريات؟
فها هو الشعب الفلسطيني، عندما مارس الديمقراطية الحقة رُفضت نتائج الانتخابات وحوصرت غزة وشعبها بالكامل وتم تجويعها والاقتصاص منها، بصرف النظر عن ما حصل داخل غزة وسمي بالانقلاب. فالشعب الفلسطيني الأعزل هو الذي يتعرض للقهر والقتل وتهديم البيوت والمنازل بشكل همجي وإعتباطي في الوقت الذي زاد الاستيطان في الضفة الغربية وتكاثرت الحواجز الأمنية الاسرائيلية لتضييق الخناق على الفلسطينيين.
ولا تزال القضية الفلسطينية هي اساس الصراع والتي لا بد من معالجتها من خلال ردع السياسات العدوانية الاسرائيلية والخطوات الاستيطانية التوسعية وإعطاء الشعب الفلسطيني الحق بالحياة والحق بدولة عاصمتها القدس وفق مبادرة السلام العربية التي عادت وأكدتها قمة الرياض. وكل الخطوات الخارجة عن هذه الأهداف لن تؤدي سوى إلى تفاقم الصراع وتأجيجه نحو المزيد من التطرف.
لذلك، لا بد للغرب من الخروج من عقدتين يتحرك في فلكهما: الأولى عقدة التواصل مع العالم العربي والاسلامي والتي حتماً لا تحلها بعض أندية الحوار الفولكوري الاسلامي- المسيحي المتنقلة من بلد لآخر والتي تعقد في المنتجعات والفنادق الفخمة بعيداً عن هموم الشارع ورأي الناس، والثانية: عقدة الاضطهاد الصهيوني التاريخية والتي تحت شعارها مورست كل أشكال الضغط على الغرب لتمرير سياسات تتناقض مع الحقوق العربية ومع المواثيق الدولية. وها هو إضطهاد الشعب الفلسطيني خير مثال على مفاعيل هذه العقدة التي أدت إلى تفاقم الصراع في الشرق الأوسط بسبب الانحياز الأعمى لاسرائيل".

Back to top Go down
View user profile
 
يجب حل عقدة تواصل الغرب مع العالم العربي والاسلامي
Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
MaZzikaHits139 :: General :: News :: a5Bar Fe El 3alaM-
Jump to: