MaZzikaHits139

A Dream BecaMe True
 
HomeHome  PortalPortal  CalendarCalendar  FAQFAQ  SearchSearch  RegisterRegister  MemberlistMemberlist  UsergroupsUsergroups  FaceBook GroupFaceBook Group  Log in  

Share | 
 

 Abo treeka el ensan

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
Demo.Bacha
MaZzikawiy NeMrA Wa7Ed
MaZzikawiy NeMrA Wa7Ed
avatar

Female
عدد الرسائل : 881
العمر : 31
Location : cairo
تاريخ التسجيل : 2008-03-02

PostSubject: Abo treeka el ensan   Mon Apr 07, 2008 4:33 pm



العالم يشهد بأخلاق ابو تريكة



جميع العالم أشاد باخلاق ابو تريكة يوم شارك في مباراة لصالح الفقراء أصدقاء رونالدو وزيدان عندما دعاه المنظمون إلي حفل راقص في أحد الأندية الليلية في مدينة فرانكفورت فاعتذر بأدب شديد جداً وأدي صلاة العشاء ونام حتي موعد مغادرته.


ابو تريكة مع والدة





في البداية، يقول الحاج محمد محمد أبو تريكة (71 عاماً) – والد نجم الأهلي – "كان محمد ولا زال مثالا للولد التقي الذي يخاف المولى عز وجل، فهو منذ طفولته محافظ على صلاته وبار بوالديه، ورغم انشغاله وكثرة ترحاله فإنه يداوم على زيارتنا كل أسبوع تقريبا.

ويضيف والده "كما أنه يلوم نفسه كثيراً عندما يخطئ في حق زميل أو جار له، ولا يتحرج مطلقاً -رغم نجوميته- من طلب العفو ممن أخطأ في حقه، بل ولا ينام ولا يستريح حتى يعتذر له، ويطمئن إلى أنه قبل اعتذاره".

ويشير أسامه أبو تريكة –الشقيق الأكبر لمحمد إلى تواضع أخيه فيقول: "لم تنل الشهرة من تواضعه، بل على العكس، وأذكر أنه بعد أداء صلاه عيد الفطر الأخير، وكان معنا، جاءني رجل أعرفه، وقال لي إنه يتمنى أن يصافح محمدا، ولكنه يخشى أن يتكبر عليه، فناديت على محمد، وأخبرته بالأمر، فمشى إلى الرجل وعانقه معاتبا: كيف أتكبر على أهلي وأحبابي؟!".

ويضيف أسامة عندما عوتب المدير الفني للأهلي مانويل جوزيه على تدليله لـ"أبو تريكة"، وحذروه من أن ذلك قد يفسده، قال لهم إنه ليس من نوعية اللاعبين الذين يفسدهم التدليل، وإنه لاعب من طراز "أوربي"، يعرف حقوقه وواجباته


راى حازم امام فى ابو تريكة

يصف حازم امام ابو تريكة قائلا بأنه "من اللاعبين أصحاب الأعصاب الفولاذية، فهو يتمالك أعصابه عند الغضب والعنف الذي يلقاه من المدافعين، لدرجة أنك قد تجده يبتسم إن لم يقم الحكم بإنذار الخصم، ولا تجد للاعتراض مكاناً في قاموسه.

ويضيف حازم: "هذا فضلاً عن أنه حريص على إقامة شعائر دينه، وقد شاهدت ذلك بنفسي، خلال انضمامنا للمنتخب الأول، وكيف كان يؤثر غيره على نفسه بإمامة الصلاة، رغم أنه من حافظي القرآن الكريم".

ويختتم حازم كلامه قائلاً: هو دائماً سباق إلى الخير، حيث يزور جمعيات الأيتام باستمرار، ويداوم على الالتحام بالأطفال، ويداعبهم ويتقرب إليهم، إضافة إلى قيامه من آن لآخر بزيارة مستشفى السرطان الجديد، ومشاركته في الإعلان عندما طلبوا منه، بل الأكثر من ذلك هو قيامه بالتبرع المادي من إحدى مكافآته التي حصل عليها لصالح المستشفى".




انا اتكلمت عن ابو تريكة الانسان لانة يجب ان يكون قدوة لغيرة من الشباب فهو مثال للانسان المحافظ على دينة و الناجح فى حياتة فى نفس الوقت فعلى الرغم من نشأتة البسيطة الا انة لم تغيرة الايام والسنين . فحقا هو فخر لمصر وجود مثل هذا الاعب فيها .

ياريت يا جماعه الى يدخل الموضوع يتابع باقى المشاركات لان فيها قصة حياة ابوتريكه بالكامل






كم انت كبير يا ابوتريكه

.
Back to top Go down
View user profile
Demo.Bacha
MaZzikawiy NeMrA Wa7Ed
MaZzikawiy NeMrA Wa7Ed
avatar

Female
عدد الرسائل : 881
العمر : 31
Location : cairo
تاريخ التسجيل : 2008-03-02

PostSubject: Re: Abo treeka el ensan   Mon Apr 07, 2008 4:35 pm


رأى الاستاذ عمرو خالد فى محمد ابو تريكة


يقول الاستاذ عمرو خالد : أنا سعيد لما وصل إليه أخي وصديقى أبو تريكة من نجاح وتوفيق

والكل يسال عن سر التفوق الرائع لـ أبو تريكه ، البعض يقول أنه لاعب موهوب (وهو كذلك) والبعض يقول أنه موصول بالله (وهو كذلك) والبعض يقول أنه بار بأمه (وهو كذلك) والبعص يقول أنه مجتهد في التدريب (وهو كذلك) وأنا أقول انه كل ما سبق لكن هناك صفة أساسية في كل ما سبق أنه إنسان متفاني وسأحكي لكم قصة تفهمون منها معنى التفاني لم يحكيها لي أبو تريكة ولكن حاكها لي شخص محايد قال لي ..

محمد أبو تريكه عندما كان يلعب في الترسانه وكان أهم وأفضل لاعب في نادي الترسانة ونادي الترسانة ليس بالنادي الغني كالنادي الأهلي ..بل نادي قليل الموارد بشدة .. وعندما كانت تاتي مكافاة فوز كان ابو تريكة له نصيب الاسد لأنه أفضل لاعب ولكنه كان يرفض أن يأخذ ويؤثر باقي الاعبين الأكثر إحتياجا ويقول إبدؤوا بهم وأنا في الإخر رغم شدة إحتياجه فكافئه الله بهذا العمل المبهر ..

كأنني أقول كن متفاني وعش للناس تأخذ أكثر مما كنت تتمنى لنفسك


قدوة ابو تريكة


وعن قدوته فى الحياة، يقول أبو تريكة انه يقتدي بالرسول محمد في حياته كمثله الأعلى في الحياة، ثم والده الذي تعب في تعليمه وتربية ليصبح بهذه المكانة


العمرة ورقم 22


وعن سبب اختيار الرقم الذي يلعب به ألا وهو 22، قال أبو تريكة " لما انضممت إلي صفوف النادي كان هناك رقمين هو 21 و 22. وقبل أن أقرر أي رقم اختاره، كنت قد قمت بعمرة، وفى أثناء الطواف بين الصفا والمروة رأيت رقم البوابة التي كان يمر منها رسول الله ورقمها 22، لذا قررت أن أختار هذا الرقم حتى يكون فألا طيبا في حياتي

Back to top Go down
View user profile
rere_love
MaZzikawy 3La TaRee2 El ShOhRaA
MaZzikawy 3La TaRee2 El ShOhRaA
avatar

Female
عدد الرسائل : 635
العمر : 31
Location : cairo , Egypt
تاريخ التسجيل : 2008-03-03

PostSubject: Re: Abo treeka el ensan   Mon Apr 07, 2008 11:35 pm

Rabena ywafa2o fe hayato

abo treka el gammmmmmmmmmed

_________________
mazzikatia zay el3asal
Back to top Go down
View user profile
 
Abo treeka el ensan
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
MaZzikaHits139 :: Entertainment :: Sports :: Foot Ball :: Ahly Fans-
Jump to: